الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

الاشارات التحذيرية في دول العالم

الاشارات التحذيرية في دول العالم


إشارة تحذير ( Warning sign) هي إشارة تحذير للحركة المرورية، وهي نوع من إشارات المرور التي تشير إلى خطر...



إشارة تحذير ( Warning sign) هي إشارة تحذير للحركة المرورية، وهي نوع من إشارات المرور التي تشير إلى خطر قادم على الطريق قد لا يكون واضحا بسهولة للسائق.

في معظم البلدان، عادة ما تتخذ شكل مثلث متساوي الأضلاع مع خلفية بيضاء وحدود حمراء سميكة. ومع ذلك، فإن كلا من لون الخلفية ولون وسمك الحدود تختلف من بلد إلى آخر.

في جمهورية الصين الشعبية (باستثناء ماكاو وهونغ كونغ)، تظهر إشارات التحذير مع بحدود سوداء وخلفية صفراء. وفي السويد وصربيا والبوسنة والهرسك واليونان وفنلندا وأيسلندا وجمهورية مقدونيا وبولندا، تكون ذات حدود حمراء مع خلفية باللون العنبري. وفي سفالبارد تغيرت مؤخرا إشارة التحذير من الدب القطبي، من عرض دب أسود على خلفية بيضاء إلى دب أبيض على خلفية سوداء (كلا الاشارتين عبارة عن مثلث مع حدود حمراء). بعض البلدان مثل: (فرنسا والنرويج وإسبانيا) تستخدم عادة خلفية بيضاء مع خلفية بلون برتقالي أو لون أصفر لأعمال الطرق أو إشارات البناء.

إشارات التحذير في بعض البلدان لديها شكل مَعيـن بدلا من شكل المثلث القياسي. ففي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وتايلند وأستراليا واليابان والفلبين واندونيسيا وماليزيا ونيوزيلندا وأيرلنديا ومعظم دول أمريكا الجنوبية، (لديهم معايير متباينة عن بقية أوروبا) حيث أن إشارات التحذير المستخدمة تكون سوداء على خلفية صفراء، وعادة في حين أن إشارات مؤقتة (التي عادة ما تكون إشارات البناء) سوداء على خلفية برتقالية على شكل الماس. أيضا بعض البلدان الأخرى استخدام هذه المعايير لبعض لافتات.

تحتوي على إشارات التحذير عادة رمزا. في أوروبا لأنها تستند إلى اللجنة الاقتصادية لأوروبا اتفاقية فيينا للافتات وإشارات الطرق. في الولايات المتحدة أنها تقوم على معيار (MUTCD) وغالبا ما تحتوي على نص فقط.




واتساب

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة مستر ابوعلى عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة مستر ابوعلى مدون مصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق